الاثنين، 3 أكتوبر 2011

سور المخشلية العظيم .. تنفذه بلدية المسارحة !!

استبشر سكان قرية المخشلية ( الصالحية ) التابعة لمحافظة أحد المسارحة والقرى المجاورة لها خيراً عندما بدأت بلدية المسارحة في ردم الجزء المتبقي من الطريق الواصل إليهم في مدخل القرية الجنوبي والذي يمر بوادي الخمس والمرتبط بالحزام الدائري حول قريتي المخشلية والحبجية متأملين انتهاء معاناتهم المستمرة من الطريق أثناء الأمطار الموسمية وما تخلفه السيول من أضرار في تلك المنطقة ، ولكن سرعان ما تبخرت آمالهم وهم يرون التصداعات في الطريق الدائري بعد أقل من شهرين من تسليمه من قبل المقاول للبلدية .














ومن الملاحظ من الصور السابقة أن المشروع لم يكتمل بعد حيث أنه أمتد غرباً لمسافة لا تزيد عن نصف كيلو متر فقط ولم ينفذ كامل الحزام حول القريتين .


كما أن أعمدة الكهرباء تقع على حافة الطريق مباشرةً منذرة بخطر قاتل لا سمح الله .





وعندما ذهب بعض أعيان القرية للبلدية يشتكون الواقع المر لتنفيذ المشروع قبل إكتماله واجههم أحد المهندسين بقوله : أن البلدية لم تستلم المشروع بينما أكد مهندس آخر استلامهم الفعلي له .





ومما زاد الطين بله هو ذلك السور الذي تم إنشاؤه كمصد للسيول دون وضع مجاري للتصريف أو عبارات داخل الوادي لتسهيل مرور السيل .










كما أن المنطقة التي يفترض إنشاء عبارة بها تم ردمها ببعض التراب والحجارة المأخوذة من الوادي بشكل كامل وصبها بالأسمنت فقط بواسطة الخلاطات في منتصف الليل حتى لا يعترضهم الأهالي .


















وهنا تساءل محمد طوهري قائلاً :


- إلى متى ونحن نشتكي سوء تنفيذ المشاريع التي تشرف عليها بلدية أحد المسارحة ؟


- وهل سيبقى حال هذا الطريق على ما هو عليه حتى يعتمد له مشروع صيانة من جديد قبل إكتماله ؟

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق