الاثنين، 15 أغسطس 2011

مرور أحد المسارحة .. آمال وتطلعات

مرور أحد المسارحة .. آمال وتطلعات

في أول حديث لصحيفة إعلامية .. القحطاني يستدعي رئيس السير ونائبة لتنفيذ مقترحاتنا

جازان نيوز - تحرير : فيصل صفحي - تصوير : علي صفحي
بعد أن طال انتظار أبناء المسارحة لتواجد هذا الجهاز الحيوي والهام هاهو أصبح واقع ، فهل سيحقق لهم آمالهم وتطلعاتهم ؟



صحيفة جازان نيوز حملت تساؤلات أبناء المحافظة وتطلعاتهم ونقلتها لرئيس الشعبة
الملازم أول : سعيد يحيى القحطاني
إضغط على الصورة لمشاهدة الحجم الكامل

في أول لقاء مع الملازم أول سعيد الذي فاجأناه بحضورنا دون موعد ولكنه رحب بنا وأحسن استقبالنا وأبدى جاهزيته الكاملة في تقبل تساؤلاتنا وآرائنا ومقترحاتنا وكان متجاوباً ومتفهماً لاحتياجات ومطالب المواطنين .



ذكر الملازم أول سعيد القحطاني بأن الجميع يعلم بمشاكل الشوارع في أحد المسارحة الضيقة وخاصة السوق الذي له العديد من المداخل والمخارج ومن هذا الجانب قد طلعنا عدة مرات مع المحافظ للوقوف على ذلك ووضع الاستراتيجيات والفرضيات التي ستسهم بحول الله في تذليل الزحام والقضاء عليه نهائياً وقد بدأنا فعلياً في معالجة تواجد المفحطين في الحزام الدائري الجنوبي بتكثيف الدوريات هناك وكذلك في الدوارات للقضاء على ظاهرة الدخول الخاطئ والتوجيه بسرعة التواجد في حالة الحوادث لاسمح الله .


- ماهي الحلول المقترحة لفك الزحام داخل السوق ؟
- وضعنا خطة مبدئية وهي المطبقة الآن ولكن لدينا خطة أخرى ستطبق في العشر الأواخر من رمضان حتى نهاية العيد وهي أن يكون دخول السوق من المداخل الشمالية مع المحافظة وسوق الذهب ومدخل حارة الميزاب والمدخل الذي يليه
والخروج يكون من شارع الخياطين والتخفيضات والقادم من الجنوب من شارع الصناعية يحوّل اتجاهه إجبارياً مع السجون يساراً أو مع المحكمة القديمة يميناً والذي أخر تطبيق هذه الخطة هو تعذر البلدية بعدم وجود صبات كافية بعد أن خاطبناهم بذلك ولكن وعد المحافظ بتأمينها قبل العشر الأواخر إن شاء الله .


- الوقوف الخاطئ داخل السوق . كيف تتعاملون مع ذلك ؟
- تعلمون جيداً أننا باشرنا مهامنا من فترة وجيزة ولم يتسنى لنا تنفيذ ما نسعى إليه
فلقد خاطبنا شعبة السلامة بإدارة جازان بالعدد المطلوب من اللوحات الإرشادية ولوحات تحديد المسارات ومنع الوقوف وسيتم تثبيتها في القريب العاجل بحول الله .
ولقد بلغت رئيس السير في حالة وجود وقوف خاطئ متعمد يتم التعامل مع قائد المركبة بحزم وتسحب مركبته وهناك مشكلة وهي عدم تعاون بعض المواطنين واستجاباتهم لنداءات الدورية وذلك يعود لعدم فهمهم لأهمية المرور وتنظيم السير .


- قضية الزحام عند إشارة مصرف الراجحي كيف سيتم التعامل معها ؟
- المشكلة أن المسجد الذي يجاور الإشارة هو العامل الرئيسي في تضييق الشارع وله إزالة فنحن لن نستطيع وضع لوحات مؤقتة هناك حتى يزال المسجد لتكون لوحاتنا ثابتة مع الزمن وحالياً سيتم التعامل مع الوضع بتكليف دورية للوقوف على الأمر .


- هل أنتم راضون عن إغلاق تقاطع الجروف بالصبات الإسمنتية ؟
- لا ولكن هذا الوضع كان قبل مباشرتنا في المحافظة وقد تقرر وضع إشارتين ضوئيتين الأولى في تقاطع الجروف والثانية في التقاطع الذي يليه مباشرة والرابط بين دائري الأحد مع دائري قرية البيطارية .


- ما الأقسام التي تعمل بالفعل في الشعبة ؟
- نظراً لضيق المبنى افتتحت الشعبة بقسمي الحوادث والسير فقط وكلف المؤجر بإضافة مبنى مستقل للرخص ويحتاج إلى وقت حتى يتم تجهيزه بشكل كامل .


وخلال حوارنا مع الملازم أول تم استعداء رئيس السير ونائبه لمناقشة مقترحاتنا وتطلعاتنا والوقوف على بعض النقاط التي تصب في مصلحة الجميع واللذان أضافا بأنه سيتم تفعيل دور المرور السري بشكل مكثف بعد نهاية شهر رمضان للحد من السرعة على الطرقات .


وأنهى الملازم أول حديثه قائلاً :
- نحن سعداء جداً بالتواصل معكم ومع أبناء المحافظة عامة في سبيل تحقيق آمالهم وتطلعاتهم ونتقبل كل نقد هادف وبناء في سبيل إرضاء الجميع .
ولكل عمل حسنات وسيئات لكن أتمنى من الجميع الصبر علينا حتى يتسنى لنا الانجاز بالشكل المرضي فنحن نعاني من نقص عدد الأفراد بسبب افتتاح أكثر من شعبة ومركز في وقت واحد كما نعاني من نقص خبرة الميدانية لبعض الأفراد فهم ما زالوا حديثي التخرج ويحتاجون لمزيد من الوقت حتى يتفهموا ويواكبوا متطلباتكم كما أعدكم بالتواصل مع مدير الشرطة لإنهاء كل ما يتعلق بالحوادث التي باشروها قبل تدشين المرور ومازالت معلقة إلى الآن مثل السيارة الواقفة أمام بوابة مستشفى الأحد ليتم إزالتها بأسرع وقت ممكن ولكن تذكروا أن أكل العنب حبة حبة وأعدكم بما يثلج الصدر بحول الله وتكثيف عدد الدوريات متى ما تطلب الأمر .


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق