الجمعة، 25 مارس 2011

بندة والعروض الزائفة

الكل منا استبشر خيراً بافتتاح فرع لأسواق بندة في جازان لسمعتها العريقة ولعروضها المغرية .
ومن هذا الباب ذهبت للتسوق ولفت انتباهي كثرة السلع المقدمة كعروض وفارق السعر الواضح مقارنة بالأسواق الأخرى .
ومن إحدى هذه السلع كتب على أحد أنواع الدقيق اشتري 12 كيس بــ 10 ريال فأخذت كما أخذ غيري 12 كيس ووضعتها في عربية البضائع الممتلئة تقريباً وأضفت إليها حبتين دجاج سعرها 18.95 ريال وتوجهت إلى المحاسب ولأول مرة كنت أراقب شاشة الأسعار التي تظهر للزبائن فلم أرى رقم 10 من ضمن الأسعار التي تم حسابها في فاتورة مشترياتي .
وبمراجعة سريعة للفاتورة وجدت أن سعر الدقيق كان 18 ريال والدجاجتين 19.95 ريال وعند سؤال المحاسب قال لي إذا كنت تريد الإعتراض فتوجه إلى الإستقبال ،
وتوجهت إلى الإستقبال شاكياً زيف العروض !!!!
فطلب مني الفاتورة وقال هذا صحيح وأعاد لي 9 ريال مع إعتذاره عن هذا الخطأ

ورفض إعادة الفاتورة لي !!

ومن خلال ما سبق أرجوا الإجابة على ما يلي:

هل وصل الإستخفاف بأهالي جازان إلى هذا الحد ؟

كم شخص لا يدقق فاتورة مشترياته تمت سرقة أموالهم بهذه الطريقة المهذبة ؟

أين حماية المستهلك من هذه العروض الزائفة ؟

ما السبب الذي جعل موظف الإستقبال يحتفظ بالفاتورة ؟

لم أطرح الموضوع من مبدأ الريال والريالين ولكن من مبدأ المصداقية في العروض .

دمتم بخير ..

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق