الجمعة، 25 مارس 2011

مستشفى الأحد .. ما حولك أحد !!

أنا أعلم بأن مستشفى الأحد العام قد تم الحديث عنه في أكثر من موضوع سابق
ولكن آثرت المشاركة بموضوع مستقل لأن :

لي قصة مع المدير الهمام لمستشفى الأحد العام

قبل أربع سنوات ضاع لي ملف في أحد الأقسام
وقبل أسبوعين فتحت ملف في قسم آخر
وعند مراجعتي المستشفى حسب الموعد (بعد 10 أيام من المراجعة السابقة) لم أجد الملف الجديد
ولأن لي معرفة ببعض الشباب العاملين بالمستشفى اجتهدوا معي في البحث وحصلنا الملف بعد حوالي الساعة وأحضروا لي نسخة جديدة من التحاليل .. المهم ما قصروا
وبعد انتهائي من العيادة كان في قلبي غصة وأسف على حال مستشفانا
ولم أستطع الصبر والسكوت والفرحة بأني لقيت ملفي
فذهبت إلى مكتب المدير وبعد أن استأذن لي السكرتير بالدخول
وجدت المدير مع " أعتقد مساعده " وبعد التعريف بنفسي بدأت حديثي قائلاً :
عندي اقتراح بأن تعطوا كل مريض ملفه بعد مراجعته للعيادة ويحضره معاه في الموعد القادم
فضحك المساعد ..وسأل المدير لماذا ؟
قلت : "قصة ضياع الملفين السابق ذكرها أعلاه" وأضفت وحصل هذا على مدى أربع سنوات فما التغير الذي جد على مستشفانا
ألا يجدر بنا أن نقف بصدق للنهوض بهذا الصرح الذي يمثل المسارحة أجمع ؟

فقال : المساعد هذا شيء عادي لقد ضاع ملف ولدي في مستشفى " ..... " في جدة
وأكد ذلك المدير بأن حصل معه نفس الشيء في مستشفى بالرياض .
وقال المدير : لقد تعاقدنا مع شركة لعمل برنامج حاسوبي للملفات وسيرى النور قريباً ونطمع لأن نرسل لكل مريض رسالة على جواله تذكره بموعد مراجعته
فقلت : والحال المزري لهذا المستشفى هل سيغيره برنامج الملفات المزعوم ؟
سأل المدير : وما تقصد ؟
قلت : ما أقصده التسيب وأللآ مبالاة ولأن لي معرفة وجدت ملفي ولو كنت لا أعرف أحد لتهت في أمري
وحال الطواريء عندما أراجع بولدي فيقول لي الدكتور ( حلقه يوجعه ..عنده اللوزتين ملتهبه )وما زال الطفل عند الباب .

سبحان الله حكم عليه بالنظر

وبعد مجادلة الدكتور قال لي أحظر لي السماعة من الإستقبال !!!!!!!!

هل هذا منطق
ووصفت للمدير شكل الدكتور فقال : أووه هذا نقل
فقاطعه مساعده وقال له : لا لا ما زال موجود إللي نقل دكتور ثاني
"" مدير لا يعرف موظفيه ""
قلت : يا أخي اقرأ ما يكتب عن حال المستشفى في المنتديات .
قال : منتدياتنا ما معاهم إلا مستشفى الأحد كأن ما فيه موضوع غيره . وهذا لا يهمني !!
قلت : لماذا لا تقومون بزيارات مفاجأة للطواري أنت ومساعديك ؟
فقال : تصلنا شكاوي وكل هذا موجود ومعروف لدينا .
فقلت للمدير : عندما أبحث عن فني الأشعة ويتصلون عليه فإذا به يشيش في مقهى مجاور . من المسؤول ؟

وعندما أبحث عن فني المختبر وأجده نائم في إحدى الغرف . من المسؤول ؟
فأجاب : هذا يعود إلى أمانة الموظف وأمانة المدير المناوب ؟
قلت : وما تقصد بالمدير المناوب ؟

لا تجد سوى غرفة كتب عليها المدير المناوب ومن فيها ؟ عامل على بند الأجور يسجل الوصفات .. لا حول له ولا قوة .

فأصبح يتحجج المدير بحجج غير منطقيه ويرمي باللوم على غيره مرة الدكتور ومرة المدير المناوب وأخرى الأمانة في العمل .
وكأنه ليس له دخل في شيء .. وليس لديه القدرة على تغيير شيء .

يعلم الله أني لم أشارك من قبل في المواضيع الخاصة بالمستشفى وآثرت الحديث إلى المدير مباشرةً
ولكن لأني لم أجد التجاوب المنصف من المدير بثيت همي إليكم .

فما حكمكم يا جماعة !!!!!!
!

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق